الجمعة، 24 سبتمبر 2021 05:14 مـ
القضية

أخبار اليمن

مثقف يمني يفتح النار على الفنانة بلقيس فتحي

بلقيس فتحي وطليقها
بلقيس فتحي وطليقها

 

فتح مثقف وروائي يمني، النار على الفنانة اليمنية بلقيس فتحي بعد كلمة وحيدة قالتها بعد طلاقها من رجل أعمال سعودي، ودخلت الترند العربي والعالمي.

وقال الروائي اليمني المقيم في باريس علي المقري، في تعليق مقتضب على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه "المشهد اليمني"، " "انتهى!" قالتها بلقيس ودخلت الترند العربي والعالمي!".

وأضاف: "ترند ثمنه الطلاق من زوجها سلطان بن عبداللطيف الذي لم نسمع منه أي تصريح جارح عن الفنانة الشابة سوى قوله إنها ستبقى غالية لأنها أم ابنه الغالي!".

وتابع: "ينحط الفنان حين يحوّل فنّه إلى وسيلة انتقام ضد قريب أو صديق أو زميل مهنة؛ ينحط الفن حين يدور حول انفعالات شخصية لا ترقى إلى اختبار الإشكاليات الإنسانية ومنها العاطفية"؛ في إشارة إلى غضبه من ما أفصحت عنه بلقيس فتحي في البومها الرابع والاخير المعنون بـ"انتهى" .

وأردف: "لو ما في غيره حي أرجع له مستحيل!، وأجاب: طيب، ارجعي أو لا ترجعي، أين الفن؟".

وختم تعليقه قائلاً: ما كنّا نأمل كل هذا من ابنة أحمد فتحي وماجدة نبيه!.

وكانت الفنانة بلقيس فتحي أعلنت خلال اليومين الماضيين طرح عن أغنيتها "انتهى" التي تعتبر العمل الرابع من البوم بلقيس 2021 "حالة جديدة".

وأوضحت بأن الأغنية تمس حياتها الشخصية، وأنها من خلالها توجه بعض الرسائل والنصائح للسيدات.

وفي وقت سابق، خرج رجل الأعمال السعودي سلطان عبد اللطيف، زوج الفنانة بلقيس فتحي عن صمته للمرة الأولى، منذ إعلان زوجته رفع قضية خُلع رسمياً عليه في المحاكم الإماراتية قبل أسابيع، رافضاً التعليق على أزمتهما الزوجية الأخيرة، مؤكداً أنه لن يكشف أسرار بيته للإعلام لأن البيوت لها حرماتها؛ وفقا لمقابلة أجراها موقع "الإمارات نيوز".

وأضاف: "هذه الأمور سوف تبقى سراً بيننا احتراماً للعشرة الطويلة، وللعادات والتقاليد التي تربينا عليها في الخليج".

كما رفض الكشف عن أسباب الخلاف، قائلاً "أنا واثق من أن القانون سوف يأخذ مجراه، وستبقى بلقيس غالية، لأنها والدة الغالي ابني تركي، ولن أتحدث عن هذا الموضوع مجدداً".

وأشار سلطان إلى أن جميع العائلات السعودية والإماراتية تعرف الأصول ولا تخوض في هذه التفاصيل للعامة، خاصة أن مواقع التواصل أصبحت تضر أكثر مما تنفع، مؤكدا أنه لن يتحدث أبدا عن تفاصيل حياته مهما حدث لأنه يحترم أسرار بيته.

وكانت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي قد فاجأت جمهورها برفع قضية خلع ضد زوجها، مشيرة إلى أنها لا تستطيع التحدث عن التفاصيل في الوقت الحالي.

كما أضافت في تصريحات تلفزيونية: "أنا رافعة قضية خلع من فترة في المحاكم الإماراتية وكلي ثقة في القضاء".

وتابعت: "بيننا أجمل هدية في العالم اسمها تركي.. وما عندي تفاصيل أكتر ولا أقدر أخوض أكتر في الموضوع.. وإن شاء الله ربنا يسهل".

الفن بلقيس فتحي انتقام