الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 10:06 صـ
القضية

الحكومة اليمنية تعلن عن بدء معركة ”النجم الثاقب” لدحر الحوثيين

جبهة الحازمية في البيضاء تشتعل مجددا
جبهة الحازمية في البيضاء تشتعل مجددا

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الجمعة، عن بدء معركة "النجم الثاقب" لدحر المتمردين الحوثيين، وتحرير محافظة البيضاء.

وقال وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، في تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، تابعها "المشهد اليمني"، إن "قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بدأت، اليوم، عملية عسكرية واسعة (النجم الثاقب) لتحرير محافظة البيضاء من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا".

وأوضح الارياني بأن قوات الجيش والمقاومة الشعبية بإسناد من قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، حققت انتصارات ميدانية شملت تحرير عدة مواقع، وتكبيد المليشيا الحوثية خسائر بشرية ومادية مختلفة.

وأضاف: إن وحدات من الجيش والمقاومة شنت هجوما على المليشيا الحوثية، وتمكنت خلاله من تحرير عدة مواقع في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة أبرزها مناطق جميمة وفاء وشارده والسوس وشبكة ذي مضاحي وعقرامه وشوكان ومواقع أخرى باتجاه المسحر.

وتابع: لاتزال المعارك ما متواصلة، وسط تحقيق قوات الجيش والمقاومة الانتصارات والتقدم الميداني، حيث باتت القوات على بعد ثلاثة كيلو من الخط الرئيسي الرابط بين البيضاء ومكيراس.

ولفت الى مقتل وجرح العشرات من العناصر الحوثية وتدمير آليات عسكرية واغتنام أسلحة وعتاد.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الجيش اليمني، اليوم الجمعة، عن استراتيجية جديدة في معركته مع المتمردين الحوثيين في محافظتي مارب والجوف، غداة إقرار الدكتور أحمد عبيد بن دغر، رئيس مجلس الشورى؛ بأن "أساليبنا في المواجهة مع الحوثيين لازالت دون مستوى الاستجابة المطلوبة للحدث".

 

https://twitter.com/Twitter/status/1410989006343528451

البيضاء الجيش اليمني مليشيا الحوثي