الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 10:02 صـ
القضية

أخبار اليمن

السفارة الأمريكية في اليمن تتفاعل مع معاناة النازحين اليمنيين وتجدد دعوتها للحوثيين بإيقاف الحرب فورًا

القضية

بدت السفارة الأمريكية في اليمن تفاعًلا وتعاطفًا كبيرًا مع النازحين اليمنيين الذين شردتهم ميليشيا الحوثي الإرهابية من مناطق سكنهم، مؤكدة على أن أمريكا مستمرة في تقديم العون لإغاثة الشعب اليمني.

وتفاعلت السفارة الأمريكية مع تغريدة لوزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني تحدث فيها عن معاناة النازحين اليمنيين بالاستشهاد بالطفل اليمني الذي ظهر في فيلم الحلم المفقود.

وقالت السفارة الأمريكية في اليمن "يعاني النازحون من مصاعب ومخاطر جمه، لا سيما والحوثيين يصرون على التصعيد ورفض مبادرات السلام. في الوقت الذي تستمر الولايات المتحدة في تقديم العون لإغاثة الشعب اليمني".

السفارة وفي تغريدة على حسابها في موقع تويتر جددت الموقف الأمريكي الداعي لوقف العدوان الحوثي على الشعب اليمني، وقالت "نكرر انه يجب على الحوثيين القبول بوقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات فورا".

وكان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني قد نشر تغريدة تحدث فيها عن فيلم "الحلم المفقود" الذي يجسد معاناة طفل نزح مع اسرته من محافظة حجة الى مخيمات النزوح في محافظة مأرب، ولاحقته صواريخ مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في ثلاثة مخيمات، وكيف حول النزوح حياته واسرته إلى جحيم.

النازحين السفارة الامريكية