الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 10:43 صـ
القضية

أخبار اليمن

مصرع أربعة من مشائخ القبائل بمحافظة صنعاء بعد محاولتهم إثبات الولاية لعبد الملك الحوثي 

القضية

لقي أربعة مشائخ من محافظة صنعاء مصرعهم بعد يوم فقط من محاولتهم إثبات مبدأ الولاية لعبد الملك الحوثي والتي تعاهدوا بالسير في طريقها .

وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني أن الحوثيين سلموا كتيبات ومقاطع صوتية ومرئية " فيديو " عن مفهوم ومبدأ الولاية يوم أمس الأول لعدد من مشائخ محافظة صنعاء وأن أربعة من هؤلاء المشايخ تحركوا للجبهات في محاولة منهم لإثبات الولاء لعبد الملك الحوثي والذي يدعي أنها ملكا له بعد جده علي بن أبي طالب في خرافة تحاول إقناع اليمنيين بها المليشيا الحوثية .

واضافت المصادر أن أربعة من هؤلاء المشايخ لقوا حتفهم وهم : الشيخ القبلي عارف محمد العذري أحد مشائخ قبيلة أرحب والشيخ محمد العليماني أحد مشائخ خولان والشيخ حسين عبده احد مشائخ بلاد الروس والشيخ ابو علي الوشاح أحد مشائخ بني مطر والذين قتلوا في جبهات القتال في مأرب .

وتقيم المليشيا الحوثية ندوات وفعاليات مكثفة خلال اليومين الماضيين بمحافظة صنعاء في محاولة من الحوثيين لإقناع أبناء القبائل ببقاء عبد الملك الحوثي في رأس السلطة المغتصبة تحت إسم الولاية والتي تعتبرها المليشيا من أمور الدين وهي خرافة شيعية مضى عليها الزمن في ضل قناعة شعبية بالمثول لصندوق الإنتخابات في اختيار رئيس الجمهورية وهي الآلية التي ارتضاها اليمنيون منذ مطلع تسعينات القرن الماضي بعد أن طلق مفهوم الولاية الشيعية في ثورة 26 سبتمبر 1962م الخالدة .

اليمن الحوثي